"القنبلة " ..ترامب يعقد اتفاقاً دفاعياً هائلاً مع نتنياهو

ترامب والانتخابات في اسرائيل

رام الله الاخباري:

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن اتفاقه مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال محادثه هاتفية بينهما، على إمكانية إنشاء تحالف دفاعي مشترك، بعد اجراء الانتخابات الإسرائيلية المقبلة المقررة بعد ثلاثة أيام في السابع عشر من سبتمبر الجاري.

ونشر ترامب تغريدة على "تويتر" قال فيها: "كانت لي مكالمة اليوم مع رئيس الوزراء نتنياهو لبحث إمكانية المضي قدما في معاهدة الدفاع المشترك بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي من شأنها أن تزيد ترسيخ التحالف الهائل بين بلدينا".

وأكد ترامب أنه يتطلع إلى مواصلة هذه النقاشات بعد الانتخابات الإسرائيلية عندما يلتقي نتنياهو في الأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن هذه خطوة جديدة من الانحياز الأمريكي لدولة الاحتلال، وانحياز ترامب لنتنياهو، لرفع أسهمه في الانتخابات الإسرائيلية التي ستجري الثلاثاء المقبل.

من جهتها، وصفت صحيفة "معاريف" العبرية، إعلان الرئيس الأمريكي بمثابة قنبلة أطلقها عبر تويتر قبل ثلاثة أيام من موعد انتخابات " الكنيست " في إسرائيل المقررة يوم الثلاثاء المقبل السابع عشر من شهر سبتمبر 2019.

يذكر أن نتائج استطلاعات للرأي أجرتها وسائل إعلام إسرائيلية أمس الجمعة، أظهرت تقاربا كبيرا في عدد المقاعد بين حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو ، وتحالف أزرق أبيض بقيادة  بيني غانتس  في الانتخابات المقررة الثلاثاء.