السبت 14 سبتمبر 2019 10:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تستضيف مؤتمرا عالميا للاخوان بمشاركة واسعة

تركيا تستضيف مؤتمرا عالميا للاخوان بمشاركة واسعة

رام الله الاخباري:

من المقرر أن ينطلق، صباح اليوم السبت، فعاليات مؤتمر "الإخوان المسلمون.. أصالة واستمرارية"، بمشاركة أكثر من 500 شخصية عربية وإسلامية من 20 دولة في مدينة إسطنبول التركية.

ووفقا لصحيفة عربي 21 اللندنية  فإن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو التأكيد على أن جماعة الإخوان لا تزال ثابتة على منهجها الوسطي المعتدل، الذي انتشر في ربوع العالم، وأنها باقية في دفاعها عن القضية الفلسطينية، ووقوفها بجانب الأقليات المسلمة.

بدوره، أكد القيادي بجماعة الإخوان الليبية، فيصل الصافي، أن هذا المؤتمر جاء للتعريف بجماعة الإخوان المسلمين، وسيتناول القضايا التي تُثار حولها تساؤلات وشبهات؛

ليجيب عنها، ويزيح الملابسات حولها، من خلال طرح ورقات تكشف عن فكر الجماعة ورؤيتها ورسالتها وأدائها التربوي والدعوي والسياسي، وموقفها من القضايا الشائكة والمعاصرة.

أما عضو مجلس الشورى العام للجماعة في مصر همام علي يوسف، فأشار إلى أن العديد من مفكري الجماعة في الأقطار المختلفة سيعرضون- في هذا المؤتمر- لفكر جماعتهم الأم، من خلال تراث مؤسّسها الأول، إضافة إلى الكشف عما وصلت إليه من تطورات في فكرها وبرامجها ووسائلها وإجراءاتها المختلفة.

وأضاف أن هذا المؤتمر جاء ليؤكد أن الجماعة لا تزال ثابتة على منهجها الوسطي المعتدل، الذي أخذته من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، أنه صار لزاما على دعوة الإخوان المسلمين- التي شارفت على نهاية قرنها الأول- أن تعيد تقديم "فكرتها للناس وللعالم أجمع.