لهذه الاسباب انخفضت أسعار هواتف آبل هذا العام

اسعار هواتف آبل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدا واضحا انخفاض أسعار الهاتف الجديد آيفون 11 الذي أطلقته شركة أبل قبل يومين، والذي يبدأ من سعر 699 دولارا، وذلك في أقل سعر منذ آيفون 8.

وبحسب تقرير نشر على الموقع الالكتروني لقناة "الحرة" الأمريكية، فإن أرخص سعر هاتف أبل عند إطلاقه بين أعوام 2010 و2016، كان لا يقل عن 649 دولارا، باستثناء عام 2013 عندما وصل السعر إلى 549 دولارا.

وأضافت القناة الأمريكية: "بينما سيبدأ آيفون 11 بسعر 699 دولارا، فإن أقصى سعر آيفون 11 برو سيصل إلى 999 دولارا، كما سيبدأ آيفون 11 برو ماكس من 1،099، ليصل إلى أفضل طراز منه إلى 1،449 دولار".

أما شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فنقلت عن الخبير الاقتصادي بدانيل إيفس بشركة "ودباش"، قوله إن هذه الأسعار تعتبر أقل كثيرا عما تم توقعه، خاصة سعر خدمة AppleTV+.

أما المحرر الاقتصادي بشبكة "سي إن إن" دافيد غولدمان، فيرى أن سبب انخفاض سعر منتجات أبل هو استمرار انخفاض مبيعات الهاتف في الصين بسبب الأداء المتباطئ للاقتصاد الصيني حاليا.

وأشارت "سي ان ان"، إلى أن أبل تسعى إلى بناء قاعدة مستخدمين أوسع، من خلال توفير هواتف قليلة التكلفة، مثل آيفون 5C، وآيفون SE، وآيفون 7، وآيفون 8، وآيفون XR، بالإضافة إلى توفير موديلات قديمة من هواتف أبل بسعر أقل.

وأضاف غولدمان أن أبل تستخدم استراتيجيات مختلفة مع الأجهزة منخفضة الثمن، مثل ما استخدمت مواد تصنيع أقل تكلفة في هواتف آيفون 5C، وآيفون XR، وآيفون 11، بالمقارنة مع هواتف أطلقت سابقا.

الحرة