ترامب يحذر من السجائر الالكترونية ويشكر زوجته

ترامب والسجائر الالكترونية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، بزوجته ميلانيا لتسليطها الضوء على الآثار الصحية السلبية للسجائر الالكترونية على فئة الشباب.

وأشار دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي بشأن مخاطر هذه السجائر، إلى أن لدى ميلانيا ولد أيضا، قبل أن يبادر سريعا إلى القول "معا"، كما لو كان تذكر أن ابن ميلانيا، المدعو بارون، هو ابنه أيضا.

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن هفوة ترامب هذه جاءت في ذكرى هجمات 11 سبتمبر، وتحدث فيها عن طرح منتجات السجائر الإلكترونية المنكهة في السوق.

وأوضحت الصحيفة أنه وبعد تصريحاته هذه، تعرض ترامب لسخرية واسعة على الإنترنت، إذ قال البعض إن ترامب نسي أن "بارون" ابن ميلانيا هو ابنه أيضا، فيما قال البعض إنه يبدو أن بارون ترامب لم يعد جزءا من وصية ترامب، وقال ثالث إن ترامب لا يعترف بأبنائه إلا بعد أن يكبروا كفاية ليكسبوا الأموال.

ولفتت إلى أن النشطاء ربطوا بين حالة ترامب بحالة والده البالغ من العمر 85 عاما ويعاني من الخرف، مشيرا إلى أن التشابه بينهما كبير للغاية.

وجاءت تصريحات ترامب في أعقاب تغريدة لزوجته ميلانيا على حسابها في موقع تويتر عبرت فيها عن قلقها من "وباء" السجائر الإلكترونية المنتشر بين الأطفال والمراهقين.

وطالبت ميلانيا ببذل المزيد من الجهود لحمايتهم من الأمراض وحالات الوفاة الناجمة عن تدخين هذه السجائر الإلكترونية.

يذكر أنه تم نقل أكثر من 400 شخص إلى المستشفيات في الولايات الأمريكية المتحدة، بعد تعرضهم لأمراض الرئة والسعال وآلام في الصدر وضيق في التنفس.

سكاي نيوز