الخميس 12 سبتمبر 2019 01:24 م بتوقيت القدس المحتلة

بسبب رمضان ..تأجيل محاكمة سفاح المسجدين بنيوزيلندا

بسبب رمضان  ..تأجيل محاكمة سفاح المسجدين بنيوزيلندا

رام الله الاخباري:

قضت محكمة نيوزيلندا، اليوم الخميس، تأجيل الحكم في قضية سفاح المسجدين في كرايست تشيرتش في نيوزيلندا برينتون تارانت، الذي قتل 51 شخصاً مسلماً في المسجدين في آذار الماضي بسبب تزامنها مع شهر رمضان.

ووفقا لصحيفة "القدس العربي"، فإن أهالي ضحايا الهجومين أعربوا عن مخاوفهم إزاء تحديد يوم الرابع من أيار/مايو المقبل لبدء المحاكمة التي تستمر لستة أسابيع، حيث يتزامن الموعد مع شهر رمضان المبارك.

من جهته، أعلن القاضي كاميرون مانيرز في بيان اليوم الخميس، تأجيل محاكمة برنتون تارانت بالمحكمة العليا في كرايستشيرش إلى الثاني من حزيران/يونيو المقبل.

يذكر أن تارانت، الأسترالي الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض، يقبع حاليا في سجن يخضع لأقصى درجات الأمن في أوكلاند بانتظار المحاكمة بتهمة قتل 51 من المصلين المسلمين في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ نيوزيلندا الحديث.

وكانت تارانت قام، في 15 مارس، باقتحام مسجد النور ومركز لينوود الإسلامي قبل أن يطلق النار ويقتل أكثر من 50 من المصلين وجرح 49 آخرين.

كما قام ببث المذبحة بأكملها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال جلسة الاستماع الأولية في المحكمة، أنكر تارانت 51 تهمة قتل و40 محاولة قتل وجريمة إرهابية واحدة لدوره في إطلاق النار في 15 مارس، وهي مجموع التهم التي وجهت له.