الخميس 12 سبتمبر 2019 11:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس: لا نستبعد أن يشن نتنياهو حربا بأي وقت

حماس: لا نستبعد أن يشن نتنياهو حربا بأي وقت

رام الله الاخباري:

قالت حركة حماس، اليوم الخميس: "إنّ تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول تدمير حكم حماس في قطاع غزة، ليست جديدة، لكننا نأخذها على محمل الجد".

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، عطاالله أبو السبح في تصريحاتٍ له: "ليس جديداً على السياسية الإسرائيلية والكيان الإسرائيلي هذا النهج الإجرامي، ولكن هل سيستسلم الشعب الفلسطيني لهذه التصريحات؟ بالطبع لا، فهذا الشعب هو الذي قاوم وأوجع الاحتلال".

وشدد على أن حركته تأخذ تصريحات نتنياهو على محمل الجد، وليس مستبعداً ان يشنّ حربًا غدا أو بعد غد، مُستدركاً "لكنه لن يجد الأرض مفروشة له بالورود والبساط الأحمر ولن يجد الجندي الذي كان يقابله بالحروب العربية السابقة، سيجد مقاوماً شرساً يستطيع أن يتحدى ويوقع خسائر في الاحتلال الإسرائيل".

وطالب أبو السبح السلطة الفلسطينية بأن تسحب يدها من كل الاتفاقيات التي أبرمت مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي يسعى إلى ضمّ كل الضفة الغربية والأغوار كما ضمّ قبل القدس وأجزاء كبيرة من الجليل، وتؤكد أن الاعتراف بإسرائيل اعتراف باطل وتلغي هذا الاعتراف، ووقف التنسيق الأمني بشكل فوري.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الأربعاء، هدّد بإنهاء حكم حماس في قطاع غزة، وقال نتنياهو: إن "إسرائيل في طريقها لتدمير حكم حماس في قطاع غزة".

المصدر : الجديد الفلسطيني