مشعل : المقاومة ستفشل مخططات نتنياهو بالسيطرة على "الضفة الغربية "

مشعل ونتنياهو والضفة الغربية

رام الله الاخباري : 

عقّب رئيس المكتب السياسي السابق لحركة"حماس" خالد مشعل، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن ضم غور الأردن، قائلًا أن المقاومة ستُفشل مشاريع الهيمنة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة.

وقال مشعل في كلمة له، خلال بيت عزاء أقيم في العاصمة القطرية الدوحة للأسير الشهيد بسام السايح: "يبشر نتنياهو بمشاريعه بالهيمنة على الضفة الغربية وزرعها بمزيد من

المستوطنات في الغور وفي غيرها من الأماكن، وأن يجعل أرض فلسطين ودماء شعبنا ومقدساته مادة انتخابية في ظلّ هذا الهوان العربي والإسلامي".

ولفت إلى أن نتنياهو بوقاحته قد شعر أن الأرض استوت له بما يراه من سند دولي واختراق إقليمي وما تعيشه أمتنا من أوضاع مؤلمة، مؤكدًا على أن حركة حماس تعمل بكل

الطرق الممكنة من أجل دحر الاحتلال الإسرائيلي عن الأرض الفلسطينية واستعادة حقوق شعبنا المسلوبة.

ونعى مشعل، في كلمته، الأسير الشهيد بسام السايح الذي ارتقى نتيجة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال، مشددًا على أن السايح ظل قابضاً على الزناد متمسكاً بمسيرة الجهاد والمقاومة، وواجه الموت غيرةً على وطنه وشعبه، وانتقاماً من الاحتلال.

وأكد مشعل أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال على رأس أولويات حركة حماس، قائلا موضوع الأسرى حاضر في العقول والقلوب وفي أجندات وقرارات قيادة حماس وجهود أبطال المقاومة، مشددًا على أن حماس ستبذل كل ما بوسعها لإجبار الاحتلال الإسرائيلي على الإفراج عن أسرانا الأبطال.