أبو الغيط: "إسرائيل" تلعب بالنار بغطاء سياسي أمريكي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تلعب بالنار بغطاء سياسي أمريكي بخصوص القضية الفلسطينية، متهما الولايات المتحدة بتقديم غطاء سياسي لهجمات إسرائيل في الدول العربية.

وأكد أبو الغيط، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء خلال جلسة افتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب، أن السنوات الثلاثة الماضية كانت زمنا ضائعا بالنسبة للقضية الفلسطينية.

وشدد أبو الغيط أن الخطة الوحيدة التي تنفذ اليوم هي خطة تصفية القضية الفلسطينية والتضييق الشديد على أهلها، مشيرا إلى أن بعض الجهات تصر على معالجة القضية الفلسطينية عبر تقويض أطرافها الرئيسية، حيث مر عامان على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحذر الطرف الإسرائيلي من اللعب بالنار بخصوص فلسطين، مشددا على أن هذه التصرفات "الهوجاء" تهدد بإشعال المنطقة بأسرها.

يذكر أنه منذ تولي الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، زمام السلطة في بلاده عام 2017، كثفت الولايات المتحدة دعمها لإسرائيل واتخذت عددا من الخطوات المثيرة للجدل في مصلحتها على رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لها وقطع بعض المساعدات عن الطرف الفلسطيني، وذلك تزامنا مع إعداد البيت الأبيض خطة سلام معروفة باسم "صفقة القرن" التي تنص، حسب تسريبات متعددة، على تنازلات كثيرة من قبل فلسطين أمام الجانب الإسرائيلي مقابل تأييد اقتصادي.

روسيا اليوم