الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 06:40 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو : سأفرض السيادة الاسرائيلية على الضفة الغربية

نتنياهو : سأفرض السيادة الاسرائيلية  على الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على عدد كبير من المستوطنات في الضفة الغربية بالتعاون مع الإدارة الأمريكية.

وقال في مؤتمر صحفي له مساء اليوم:" سأفرض السيادة على غور الأردن الذي تبلغ مساحته 28‎%‎ من الضفة الغربية إذا أعيد انتخابي"، مشددا على أنه سيضع خطة ضخمة لتعزيز الاستيطان في غور الأردن.

ووفقا لوسائل الاعلام العبرية، فإن نتنياهو ينوي ضم التجمعات الاستيطانية التي كانت قد اقتُرح استبدالها في المفاوضات السياسية وأبدى الفلسطينيون موافقة مبدئية على ذلك.
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد حذر اليوم الثلاثاء، من إمكانية إعلان إسرائيل ضم مناطق من الضفة الغربية، ضمن محاولات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لكسب الأصوات في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مكتبه بمدينة رام الله، القنصل الإسباني العام في القدس اغناسيو غارسيا هولديكاساس، حيث أطلعه على آخر التطورات والمستجدات السياسية.
وقال اشتية إن "أرض فلسطين ليست جزءا من الحملة الانتخابية لنتنياهو، وإذا كان يعتقد أنه بضم الكتل الاستيطانية سيربح الأصوات الانتخابية على المدى القريب، فهو وإسرائيل الخاسران على المدى البعيد"

وتابع رئيس الوزراء: "نتنياهو هو المدمر الرئيسي لعملية السلام، وأي حماقة يرتكبها سوف تعكس نفسها سلبا عليه محليا ودوليا".

المصدر : رام الله الاخباري