الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 11:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

فتح: العمادي لم يكن منصفا في تصريحاته الأخيرة بخصوص غزة

فتح: العمادي لم يكن منصفا في تصريحاته الأخيرة بخصوص غزة

رام الله الاخباري:

وصفت حركة فتح، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، محمد العمادي، بأنّه غير منصف في وصف وضع بغزة، وذلك بعد إدلائه بتصريحات لقناة الجزيرة باللغة الانجليزية مؤخرًا.

وقالت الحركة على لسان رئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم منير الجاغوب: "إنه كان من الأجدر بالعمادي أن يكون منصفاً في وصف الوضع في غزة، والذي لا يخرجُ عن كونه محاولةً لترسيخ الانفصالِ عن الوطنِ عبر ما يسمى بتفاهماتِ التهدئة التي يتمُّ تمويلها من الخارج".

وأكد الجاغوب على أن السلطة الفلسطينية تواصل القيام بالتزاماتها وواجباتها نحو سكان غزة رغم ما تُعرض نفسها له من حصار مالي ومن قرصنة إسرائيلية، وفق قوله، مشيرًا إلى أن السلطة الفلسطينيةِ تقوم بذلك رغم أنه ليس لها دورٌ في القطاع الذي تسيطر عليه حماس.

وأضاف في تصريحات عبر موقع (فيسبوك): إن تحميل السلطة الفلسطينية مسؤولية الوضع المأساوي في غزة هو محاولة بائسة للتهرب من الإقرار بفشل ما يسمى بـ "محاولات التهدئة" التي تمولها أطراف خارجية، منوهًا إلى أن الحل الوحيد الذي يضمن الخروج من دوامة الوضع الحالي هو عودة الحكومة الشرعية إلى غزة، لممارسة مهامها ومسؤولياتها كاملةً ودون تدخل من أحد.

وكان العمادي قال: "إنه لا يوجد أمل في تحقيق السلام بين الفصائل الفلسطينية، والفلسطينيين مع إسرائيل، في المستقبل القريب" معللًا بأن السبب وراء تشاؤمه هو أن الكثير من الناس والأحزاب محلياً وفي المنطقة، يستفيدون مالياً وسياسياً من إبقاء غزة في حالة من النسيان.

المصدر : رام الله الاخباري