ايران : "اسرائيل تكذب وتمتلك أسلحة نووية حقيقية "

اسرائيل وايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء اليوم الإثنين، إسرائيل بالكذب بشأن بلاده، مبينا أن إسرائيل نفسها هي التي تملك أسلحة نووية حقيقية.

وقال ظريف في تعقيبه على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، التي ادعى فيها أن إسرائيل تمكنت من الكشف عن مواقع نووية إيرانية سرية لتطوير أسلحة نووية: إن "نتنياهو يسعى إلى الحرب، بغض النظر عن كمية الدماء التي ستسفك".

وأوضح ظريف أن "إسرائيل هي التي تمتلك أسلحة نووية حقيقية"، متهمها بالكذب بشأن "موقع مزعوم في إيران".

ووفقا لتصريحات ظريف، فإن نتنياهو يواصل الصراخ "ذئب.. ذئب"، في تلميح إلى أن أحدا لن يصدقه عندما يكون لدى إيران أسلحة نووية حقيقية.

وكان المدير العام بالنيابة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كورنيل فيروتا، قد دعا اليوم الإثنين، إيران إلى الرد سريعًا على أسئلة منظمته المتعلقة ببرنامجها النووي.

وقال فيروتا في خطاب ألقاه في افتتاح الاجتماع الدوري لمجلس حكام الوكالة التي تتخذ من فيينا مقرا لها بعد يوم من اجتماع رفيع المستوى مع مسؤولين إيرانيين في طهران: "على إيران أن ترد فورا على أسئلة الوكالة المتعلقة بإكمال إعلاناتها عن ضوابط السلامة".

يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أكدت في وقت سابق أن طهران تقوم بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة من شأنها أن تزيد مخزونها من اليورانيوم المخصب، في خطوة جديدة نحو تقليص إيران لالتزاماتها الواردة في الاتفاق الذي أبرمته مع القوى الكبرى في 2015.

كما أعلنت إيران سماحها لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمراقبة برنامجها النووي، على الرغم من خفض التزاماتها بموجب الاتفاق.

عرب 48