لقاء مرتقب بين نتنياهو وبوتين في سوتشي

نتنياهو وبوتين في  سوتشي

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس المقبل، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية.

ووفقا للقناة "12" الاسرائيلية، فإن نتنياهو سيسعى خلال اللقاء إلى محاولة منع الاصطدام مع القوات الروسية الموجودة في سوريا، وذلك في أعقاب استهداف الطيران الإسرائيلي مؤخرا لعدة مواقع تدعي أنها تعود إلى الحرس الثوري الإيراني.

وفي ذات الوقت، انتقد معارضو نتنياهو زيارته الى روسيا، موضحين أنها محاولة أخرى لـ "كسب تأييد الناخبين قبيل الانتخابات".

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلي، فإن زيارة نتنياهو لروسيا تأتي قبل الانتخابات الإسرائيلية بـ 9 أيام فقط، وبعد الانتهاء من زيارته إلى لندن يوم الجمعة الماضي، حيث اجتمع مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ووزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبير، لـ "بحث الملفات الاقليمية، وعلى رأسها إيران وحزب الله، وخطوات إسرائيل المنسقة مع الولايات المتحدة".

وكان نتنياهو قد أعلن عن مساع لعقد لقاء ثلاثي، أمريكي- روسي- إسرائيلي، في مدينة القدس لمناقشة إخراج القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

وأضاف نتنياهو "تبذل في هذه الأيام جهود من أجل عقد لقاء ثلاثي آخر، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل، في القدس، وذلك من أجل مواصلة المباحثات حول إخراج إيران من سوريا".