العينات الخاصة بجثمان الفتاة "اسراء غريب " تعود من الأردن

اسراء غريب

رام الله الاخباري : 

أعلن وكيل وزارة العدل محمد أبو سندس، مساء اليوم الأحد، عن وصول العينات الخاصة بالفتاة اسراء غريب التي تم ارسالها إلى المختبر الجنائي الأردني، أمس السبت، مبينا أنه سيتم تقديمها إلى الطبيب الشرعي، وبعدها يتم كتابة التقرير العام ويقدمه إلى النيابة.

وأكد أبو سندس أن تقرير الطب الشرعي النهائي، سيتم تسليمه بعد غدٍ الثلاثاء، للنيابة العامة الفلسطينية، وذلك بعد الانتهاء من فحص عينة الباثالوجي، ثم يقوم الطبيب الشرعي بإعداد التقرير الطبي النهائي ويسلمه للنيابة العامة جهة الاختصاص في هذا الموضوع.وفقا لموقع "دنيا الوطن".

وأشار إلى أن جزء من العينات يتم فحصها داخل فلسطين، فيما جزء آخر يتم إرسالها إلى الاردن، مبينا أنه بقيت عينة الباثالوجي والتي من المقرر أن تخرج نتائجها غداً الاثنين، وبعدها يُعِد الطبيب الشرعي تقريره، ومن ثم يسمله إلى النيابة العامة بعد غدٍ الثلاثاء.

وتابع أبو سندس: "دور الطبيب الشرعي يتمثل في التشريح، فإذا لم يصل لنتيجة من خلال التشريح، فيأخذ عينات، ويتم إرسالها إلى الفحص، وعلى ضوء نتائج الفحص يقوم بإعداد تقريره، ويقدمه للنيابة".

يذكر أن الفتاة إسراء غريب (21 عاما) من بلدة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، توفيت في 22 آب/ أغسطس الماضي، في ظروف غامضة.

وقد أثارت قضية الفتاة غريب حالة من الجدل في الساحة الفلسطينية، وتحولت إلى قضية رأي عام، وقد أكدت النيابة العامة سابقا أنها تنتظر نتائج الفحوصات والطب الشرعي لتحديد ما إذا تعرضت إسراء لعملية قتل أم أنها توفيت بسبب "الجلطة" وفق ادعاء عائلتها.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أكدت رفضها لما روته عائلة غريب حول تسبب "مس بالجن" بوفاة إسراء، مع التأكيد على وجود "آثار كدمات واعتداءات ظهرت على جسم الفتاة حين وصولها إلى المستشفى الذي أعلن وفاتها"، بحسب ما قاله الناطق بلسان الوزارة، أسامة النجار.