سفير مصر بالمغرب: تحاليل معمقة لجثمان العالم النووي المصري

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يتم إجراء تحاليل معمقة لجثمان العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان الذي توفي في ظروف غامضة مدينة العاصمة المغربية مراكش الخميس الماضي.

ووفقا لما أعلنه سفير مصر في المغرب أشرف إبراهيم، فإن جثمان العالم المصري، سيصل القاهرة مساء الاثنين أو صباح الثلاثاء على أبعد تقدير، مبينا أن الإجراءات الإدارية بدأت منذ وفاته مساء الخميس بالتنسيق مع السلطات المغربية،

وبحسب صحيفة "الأهرام"، فإن الإجراءات المعمول بها في المغرب، تحتم على أي أجنبي يتوفى على أرضه يتم تشريح الجثة، للتأكد من أن الوفاة طبيعية وليست فيها أي شبهة جنائية".

وأشار إبراهيم إلى أنه نتيجة "ما تردد من أن الوفاة قد تكون غير طبيعية، فقد قرر وكيل النائب العام إجراء تحاليل معمقة وتم أخذ عينات وإرسالها إلى المعامل المركزية في مدينة الدار البيضاء"، مضيفا أن "نتائجها ستصدر بعد عدة أيام".

وأضاف: "شهادة الوفاة ستصدر صباح الاثنين"، لافتا إلى أن التشريح الأول أظهر أن سبب الوفاة هو سكتة قلبية نتيجة لأزمة قلبية حادة، إلا أن النيابة في انتظار نتائج التحاليل لإصدار النتائج النهائية حول أسباب الوفاة.

وأوضح أن زيارة عالم النووي للمغرب لم تكن الأولى، حيث سبق له أن حضر اجتماعات وورش عمل بالمملكة.

يذكر أنه قد أعلن في وقت سابق، أن العالم المصري توفي إثر إصابته بعارض صحي طارئ، داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال في مدينة مراكش.

سكاي نيوز