محلل عسكري يتوقع تكرار حادثة "الطائرة المسيرة" من غزة

4e6a49f7-7473-4b0a-b0b9-d5a2a8c1402f

رام الله الاخباري:

اعتبر المحلل العسكري لموقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، اليوم السبت، اختراق طائرة مسيرة لـ"الأجواء الإسرائيلية" بالتغير النوعي الخطير.

وقال بوخبوط في تغريدات له على حسابه في "تويتر": "إن هناك حالة خطيرة تمر بها "إسرائيل" نتيجة لاختراق طائرة مسيرة للأجواء الإسرائيلية، دون رد، أو دون ملاحظة من جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أن الطائرة المسيرة تسببت في إصابة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي، نتيجة حملها عبوة ناسفة، مرجحا تكرار هذا الأمر هذا الفترة المقبلة، نظرا لعدم اكتشافها من قبل الجيش الاسرائيلي.

وأضاف المحلل العسكري: "وهو ما سبق مع صواريخ وقذائف فلسطينية اخترقت الأجواء الإسرائيلية، مرات كثيرة، ما ينذر بخطورة الوضع في الداخل الإسرائيلي".

يذكر أن المتحدث باسم جيش الاحتلال أعلن مساء اليوم، إصابة مركبة عسكرية إسرائيلية جراء إطلاق طائرة مسيرة أُطلقت من قطاع غزة عبوة ناسفة تجاهها.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، "إن طائرة مسيرة صغيرة أطلقت من منطقة جنوب قطاع غزة نحو الداخل، لقد قامت الطائرة المسيرة على ما يبدو بإلقاء عبوة ناسفة في منطقة السياج الأمني وعادت فورًا إلى داخل القطاع، لم تقع إصابات في صفوف القوات، بينما لحقت أضرار طفيفة بمركبة عسكري".