السبت 07 سبتمبر 2019 09:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

توقعات إسرائيلية: حزب الله قد يشن هجوما آخر

توقعات إسرائيلية: حزب الله قد يشن هجوما آخر

رام الله الاخباري:

تتجه توقعات الجيش الإسرائيلي صوب هجومًا آخر من المتوقع أن يشنّه "حزب الله" ضدّ أهداف اسرائيلية، وفق القناة "12" العبرية التي جزمت أن حزب الله يفرض معادلة جديدة في المنطقة من خلال هذه العمليات الحاصلة والمتوقعة.

في الوقت نفسه، رجحت القيادة العسكرية الإسرائيلية أن الهجوم الأخير الذي قام به "حزب الله" لن يكون الأخير، فيما يواصل الجيش الاسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى على الحدود اللبنانية، وفق موقع "مفزاك لايف" الاسرائيلي.

وكان قد شنّ حزب الله هجوما استهدف مدرعة إسرائيلية في ثكنة أفيفيم، قبل بضعة أيام، ومن ذلك الحين والجيش يستعد لأي مقارعات أخرى مع حزب الله على الحدود بينهما.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد في تصريحاتٍ له أن الهجوم على المدرعة الإسرائيلية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، جاء ردًا على مقتل عضوين للحزب في هجوم إسرائيلي على سوريا، وتوعد بأن يكون الرد على هجوم الطائرات بدون طيار في بيروت لاحقًا.

وفي الإطار، قررت اسرائيل تمديد إغلاق المجال الجوي داخل دائرة نصف قطرها 6 كيلومترات على الحدود مع لبنان، والاستمرار في نشر بطاريات الصواريخ من نوع "باتريوت" المخصصة لاعتراض الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، والتي تم فرضها كجزء من حالة التأهب الأمني في المنطقة.

المصدر : وكالات