وزير برازيلي عن زوجة الرئيس الفرنسي : "إنها بالفعل قبيحة"

وزير برازيلي وزوجة ماكرون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد وزير الاقتصاد البرازيلي باولو جيديس، إهانته لزوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بريجيت، حيث أعاد وصفها بالقبيحة.

وانتقد جيديس في خطاب ألقاه لرجال الأعمال في مدينة فورتاليزا الشمالية الشرقية، التغطية الإعلامية الظالمة لإدارة بولسونارو (الرئيس البرازيلي)، قائلا، ما أراه في الصحف

فقط هو أنه (الرئيس البرازيلي) أهان باشيليت (مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان)، وأنه دعا زوجة ماكرون بالقبيحة، وبالمناسبة وذا صحيح، المرأة قبيحة بالفعل".

لكن الوزير جيديس اعتذر في الوقت ذاته عن ما أسماه "مزحة" بشأن بريجيت ماكرون، متابعا "المقصود هو إثبات، أن القضايا المهمة والعاجلة في البلاد لا تحصل على المساحة التي تستحقها في النقاش العام"، ولم تكن نيته إهانة أحد شخصيا".

يذكر أن خلافا بين ماكرون وبولسانيرو بسبب معاملة البرازيل للحرائق المشتعلة في منطقة الأمازون، حيث هدد ماكرون مؤخرًا بإلغاء صفقة التجارة الحرة المتفق عليها بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة ميركوسور الاقتصادية لأمريكا الجنوبية، ما لم تبذل البرازيل جهودا إضافية للحفاظ على غابات الأمازون.

واشتدت المشاحنات بين الرئيسين الفرنسي والبرازيلي بعد أن ألغى بولسونارو في وقت سابق اجتماعًا في البرازيل مع وزير الخارجية الفرنسي في اللحظة الأخيرة، لموعد قصة شعر أجراها على فيسبوك لايف.

سبوتنيك