الجمعة 06 سبتمبر 2019 10:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

انتبه.." اكتشاف مادة خطيرة" في السجائر الالكترونية

انتبه.." اكتشاف مادة خطيرة" في السجائر الالكترونية

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، الخميس، أن السلطات الأمريكية رصدت "مادة مضرة" في السجائر الالكترونية، وهو الأمر الذي تسبب بإصابة أكثر من 100 شخص في البلاد بأمراض رئوية غامضة، خلال الأسابيع الأخيرة.

ووفقا لما كشفته إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، فإن هذه المادة الكيميائية، التي سببت الاضطراب الصحي، هي عبارة عن زيت مستخلص من فيتامين E، مبينة أنه تم العثور على هذه المادة في أجسام المرضى، إثر أخذ عدة عينات في عدد من الولايات الأميركية، وتوجد المادة عادة في منتجات الماريغوانا.

ونقلت الصحيفة عن المحققون قولهم إنهم رصدوا هذه المادة لدى كافة المرضى، لكن الخبراء لم يجزموا بصورة نهائية ما إذا كانت مسؤولة عن الاضطرابات.

ويوجد "فيتامين E" في عدد من الأغذية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون واللوز. والزيت المستخلص من الفيتامين يطلق عليه "فيتامين E"، ويجري استخدامه بمثابة مكمل غذائي فضلا عن العناية بالجلد، غير أنه يسبب أذى للجسم حين يجري استنشاقه في تدخين، بسبب تركيبه الجزيئي.

وقالت الصحيفة: " الخبراء أوضحوا أن المرضى، الذين جرى فحصهم أبلغوا عن أعراض مثل السعال وآلام في الصدر ومشاكل في التنفس، وهذا ما يسببه "فيتامين E" عند تناوله عن طريق التدخين".

المصدر : سكاي نيوز