مصر تفتح تحقيقا في ظروف وفاة النجل الأصغر لمرسي

وفاة عبد الله مرسي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المحامي عبد المنعم عبد المقصود الذي مثل عائلة الرئيس الراحل محمد مرسي، اليوم الخميس، أن النيابة العامة المصرية بدأت صباح اليوم في التحقيق لمعرفة أسباب

وفاة النجل الأصغر للرئيس الراحل محمد مرسي، الذي توفي بساعات الليل إثر نوبة قلبية في مستشفى الواحة بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة القاهرة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن المحامي عبد المقصود، قوله إن الأسرة بانتظار تصريح الدفن، بعدما شرعت النيابة في وقت مبكر من صباح اليوم بالتحقيق في وفاة عبد الله مرسي.

يذكر أن عبد الله مرسي، توفي الليلة الماضية إثر أزمة قلبية مفاجئة، وفق ما أدلي به عبد المقصود، وأحمد مرسي، المتحدث باسم الأسرة.

وبحسب ما نقلت "الأناضول"، فإن عبد الله مرسي كان يقود سيارته وأصابته تشنجات مفاجئة، نقل على إثرها مباشرة للمستشفى، ولم يستطع الأطباء تنشيط عضلة القلب التي كانت قد توقفت.

وكان الرئيس الأسبق مرسي، قد توفي أثناء محاكمته في حزيران/يونيو الماضي، إثر نوبة قلبية مفاجئة أيضا، وفق ما أعلنت القاهرة آنذاك.

وفي أكتوبر/ تشرين أول 2018، قالت أسرة محمد مرسي، إن الأمن المصري أوقف "عبد الله" من منزله غربي العاصمة القاهرة، قبل أن تطلق سراحه بعد وقت قصير.

وسبق للمرحوم عبد الله أن أُوقف في آذار/مارس 2014، على خلفية اتهاماته بحيازة مخدرات، وهو ما نفاه بشدة آنذاك واعتبره تهمة ملفقة.

وصدر حكم بحق النجل الأصغر بعد 3 أشهر من توقيفه، وأيدته محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) في 2015 بالحبس عاما، وقضاها محبوسا قبل أن يتم الإفراج عنه عقب انتهاء المدة.‎

عرب 48