ليبرمان : "نتنياهو يدفع رواتب عناصر حماس"

ليبرمان وحماس ونتنياهو

رام الله الاخباري:

هاجم رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، مجددا، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جراء ما اسماها "السياسة الضعيفة" التي ينتهجها تجاه حركة حماس في قطاع غزة.

ونقلت قناة i24NEWS الإسرائيلية، عن ليبرمان قوله، إن نتنياهو يدفع رواتب لحركة حماس في قطاع غزة من أجل الحفاظ على الهدوء، معتبرا أن هذا استسلام للمقاومة الفلسطينية وحركة حماس.

وأضاف "لدينا سياسة خاطئة يديرها رئيس حكومتنا، تحت إدارة نتنياهو نرى لأول مرة أن إسرائيل مستعدة لدفع رواتب حماس من أجل الحفاظ على الهدوء"، مبينا أن هذا خطأ كبير وألحق الضرر في قدرتنا على الردع.

وفيما يتعلق بالانتخابات الإسرائيلية، أكد ليبرمان أنه بعد انتخابات 17 أيلول، فإن حزبه "اسرائيل بيتنا" سيدعم أي مرشح لرئاسة الحكومة يتعهد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بدون أحزاب "الحريديم" أو أحزاب المتشددين.

وأشار إلى أنه يمتلك التجربة والمعرفة الضرورية لأن يتولى بنفسه منصب رئيس الحكومة، مع ذلك هو يدرك انه "ليس الوقت المناسب لذلك" وفق تعبيره.

وأضاف ليبرمان: "أحاول ان أكون واقعيا، أنه ليس وقتنا. انا اعتقد انني امتلك الخبرة والمعرفة الكافية، ربما فقط رئيس الحكومة لديه خبرة ومعرفة أكثر مني حول النظام السياسي، لكن أنا من يمتلك هذه الخبرة بعده".