السعودية والامارات تتدخلان لخفض التوتر بين الهند وباكستان

السعودية والامارات وباكستان والهند

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "غلف نيوز" الإماراتية، أن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، وصلوا اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

وقالت الصحيفة الإماراتية، إن هذه الزيارة جاءت في إطار الجهود السعودية الإماراتية لتهدئة التوتر بين باكستان والهند، على خلفية أزمة كشمير التي أثيرت مؤخرا بين البلدين.

وأوضحت أن زيارة الوزيرين إلى باكستان تستمر يوما واحدا، فيما سيتم خلاله عقد لقاءات مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ووزير الخارجية شان محمود قرشي، وقائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه، ومسؤولين باكستانيين آخرين.

ونقلت "غلف نيوز"، عن السفارة السعودية في اسلام آباد، قولها إن الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الزيارة تشمل عمق العلاقات بين السعودية والإمارات من جهة وباكستان من جهة أخرى، إلى جانب الوضع في المنطقة بما في ذلك إقليم كشمير وأفغانستان.

وتصاعد التوتر بين الهند وباكستان الشهر الماضي، بعدما أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن بلاده ألغت الحكم الذاتي للشطر الذي تسيطر عليه من كشمير لتحرير الإقليم الذي تتنازع السيادة عليه مع باكستان، مما اسمته "الإرهاب".

سكاي نيوز