الأربعاء 04 سبتمبر 2019 07:04 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين : نتنياهو اعلن الحرب الدينية

فلسطين : نتنياهو اعلن الحرب الدينية

رام الله الاخباري:

اعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن اقتحام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدينة الخليل والمسجد الإبراهيمي، حربا واضحة أعلن فيها نتنياهو عداءه السافر للوجود الفلسطيني في مدينة الخليل والمسجد الإبراهيمي.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن "هذا المسجد الإسلامي الخالص والوقف المؤبد على المسلمين حتى يرث الله الأرض ومن عليها".

ووصفت الأوقاف ما أعلن عنه نتنياهو في الخليل بأنهم ليسوا غرباء وسيبقون فيها إلى الأبد، بالخطأ الذي يعارض منطق التاريخ، مشددة على أن الاحتلال إلى زوال مهما بقي أو عربد. وأضافت الوزارة في بيانها، أن دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وبمسجديها الأقصى والإبراهيمي ستكون حقيقة واقعة رغم كل العراقيل التي يضعونها بهمة ووعي قيادتنا السياسية الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

كما أشادت الأوقاف بأهالي الخليل وموظفي مديرية اوقاف الخليل والمؤسسات الرسمية والشعبية الذين رابطوا في المسجد الإبراهيمي متحدين إجراءات الاحتلال.

واقتحم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، الحرم الإبراهيمي الشريف، في ظل إجراءات عسكرية مشددة، فرضتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالخليل منذ الصباح.

وقال نتنياهو خلال كلمة لها أثناء الاقتحام: لن تخلو هذه المدينة من اليهود، وسنبقى في الخليل إلى الأبد.