الأربعاء 04 سبتمبر 2019 01:27 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تهدد اميركا : لدينا خطة بديلة في سوريا

تركيا تهدد اميركا : لدينا خطة بديلة في سوريا

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الدفاع التركي هولوسي أكار، أمس الثلاثاء، عن وجود خطة تركية بديلة بشأن المنطقة الآمنة في شمالي سوريا أطلق عليها "الخطة ب"، مهددا باللجوء إليها في حال فشلت الولايات المتحدة في الوفاء بالوعود، التي قطعتها بهذا الشأن.

ووفقا لصحيفة "حرييت دايلي نيوز" التركية، فإن أكار شدد على متابعتهم الشديدة لمدى وفاء أميركا بالوعود المتعلقة بالمنطقة الآمنة، مبينا أنهم لا يقبلون العمل دون التحقق من كل المعلومات المقدمة إليهم.

وأشار أكار إلى أن أنقرة وواشنطن اتفقتا على "إطار عمل" في مفاوضات المنطقة الآمنة، وأنه تم إنشاء جدول زمني محدد، مبينا أنه في حال كان هناك أي تلاعب في الوعود الأميركية، فإن لتركيا وقواتها المسلحة -الخطة ب- و-الخطة سي، دون الكشف عن تفاصيل الخطتين.

وكانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت الشهر الماضي أن أنقرة اتفقت مع واشنطن على إقامة مركز عمليات مشترك في شمالي سوريا.

وقالت إن الجانبين اتفقا على "تطبيق أولى الإجراءات الهادفة إلى تبديد المخاوف التركية دون تأخير"، مضيفا: "في هذا الإطار سيتم إنشاء مركز عمليات مشترك في تركيا لتنسيق وإدارة تطبيق منطقة آمنة بالاشتراك مع الولايات المتحدة".

وتهدد تركيا بإطلاق عملية "للقضاء" على ما تصفه بالتهديد الذي تمثله وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، في الشمال السوري.

المصدر : سكاي نيوز