المستوطنون ينفذون 100 اعتداء بحق الفلسطينيين خلال الشهر الماضي

هجمات المستوطنين في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

أعلن تقرير مركز عبد الله الحوراني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن 103 اعتداء من قبل المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، خلال شهر آب/أغسطس 2019، أسفرت عن اصابة 13 مواطنا، بينهم ثلاثة أطفال.

ووفقا لبيان المركز، فإن الاعتداءات شملت تنفيذ 4 عمليات اطلاق نار، ما أدى إلى إصابة أحد حراس الاقصى بجروح، بالإضافة إلى عمليتي دهس أسفرت عن إصابة طفلين بجروح قرب قرية الجبعة جنوب غربي محافظة بيت لحم، وحي راس العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقال المركز في بيانه: "أحرق مستوطنون 660 دونما من أراضي المواطنين في قرى: بورين، وبرقة، وعوريف بمحافظة نابلس، وقرية عين سينيا شمال رام الله، أدت إلى

إحراق 2660 شجرة مثمرة وحرجية، وجرفت آليات المستوطنين 10 دونمات من أراضي المواطنين قرب قرية بورين جنوب نابلس، أدت لاقتلاع 20 شجرة زيتون معمرة، وتدمير زجاج، وإعطاب إطارات 33 مركبة".

وأضاف " كما استولى هؤلاء المستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال على بيت يعود لعائلة أبو رجب قرب الحرم الابراهيمي وسط مدينة الخليل، وسيجت مساحة من الارض تقدر بـ 150 دونما من إراضي المواطنين التابعة لقريتي أم صفا وجيبيا شمال رام الله، بهدف السيطرة عليها".

وأشار البيان إلى أن مستوطنون أشعلوا النار بنحو 50 بالة قش قرب خربة إرفاعية بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل، فيما اقتحم نحو 2100 مستوطن قبر سيدنا يوسف، والمقامات الدينية في عورتا شرق نابلس، وكفل حارس شمال سلفيت، والمنطقة الأثرية قرب بلدة سبسطية بمحافظة نابلس.