الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 09:19 م بتوقيت القدس المحتلة

قطر تكشف عن شعار مونديال 2022

قطر تكشف عن شعار مونديال 2022

رام الله الاخباري:

أعلنت قطر، اليوم الثلاثاء، عن اطلاق الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقرر عقدها في قطر عام 2022، وهي الحادثة التي تشهدها المنطقة العربية والشرق الأوسط لأول مرة في تاريخها.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن اللجنة العلیا للمشاریع والإرث القطرية، المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، أطلقت الشعار بشكل متزامن عند الساعة (20:22 مساء بتوقيت مكة المكرمة) خلال حملة رقمية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، يصحبهما عرض الشعار على واجهات مبان ومعالم بارزة ورئيسة في قطر و24 دولة أخرى.

وذكر موقع "الوكيل الاخباري" أن الشعار عرض في الأردن، في فندق "رويال" في العاصمة عمّان، ومناطق متميزة وشهيرة مثل كتارا وسوق واقف وفندق الشيراتون وبرج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة وأبراج الكويت في الكويت ودار الأوبرا في العاصمة العُمانية مسقط وصخرة الروشة في بيروت، ودار الأوبرا في الجزائر ومدينة الحمامات في تونس وكورنيش الرباط في العاصمة المغربية الرباط، وفي كل من برج بغداد وساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد.

يُذكر أن قطر نالت، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية.

وكثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية.

وتلك الخدمات أوجدتها قطر لاستقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

المصدر : الوكيل