الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 01:22 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يرحب بتصريحات الامارات والبحرين المننددة بصواريخ حزب الله

نتنياهو يرحب بتصريحات الامارات والبحرين المننددة بصواريخ حزب الله

رام الله الاخباري : 

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتصريحات وزيري خارجية الإمارات والبحرين الذين نددوا بـ"عدوانية" حزب الله اللبناني واستهدافه آلية عسكرية إسرائيلية أول أمس، في مستوطنة "أفيفيم" على الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع حكومته الأسبوعي، اليوم الثلاثاء: إن "تصريحات وزيري خارجية الإمارات والبحرين ضد لبنان وحزب الله، تبدو كأنها في أيام المسيح (المنتظر) وتشير إلى تغيير جذري في الشرق الأوسط".

كما قرر نتنياهو إلغاء زيارته إلى الهند، لما بعد انتخابات الكنيست، التي ستجري في 17 أيلول/سبتمبر الحالي، وذلك بسبب إملاءات الأجندة الانتخابية.

وفيما يتعلق بعملية حزب الله، أضاف أن "الجيش الإسرائيلي عمل بحزم وحقق جميع غاياته، وقد وضعت أمام الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن ثلاث غايات: وقف ومنع النووي الإيراني، منع إيران من تزويد أعدائنا بسلاح دقيق يشكل خطرا علينا، ومنع تموضع إيران وأذرعها عند حدودنا".

وأشار نتنياهو إلى أنه يعمل على تنفيذ هذه الغايات، بعضها بصورة علنية وبعضها بصورة غير مكشوفة، مشددا على إصراره على الحفاظ على أمن إسرائيل برا وبحرا وجوا.

وكان وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، قد وصف، الدولة اللبنانية بـ"التفرج" على التصعيد عند حدودها.

وكتب آل خليفة عبر "تويتر" أن "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

كما طالبت وزارة الخارجية البحرينية في بيان مواطنيها في لبنان بمغادرته فورا، وعزت دعوتها إلى "ما تمر به لبنان من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر".

المصدر : عرب 48