الحوثيون يقصفون السعودية بالصواريخ "البالستية "

صواريخ الحوثيين والسعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استهدفت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الثلاثاء، مواقع عسكرية بمطار نجران جنوب غربي السعودية بدفعة صواريخ باليستية.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، عن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، قوله إن "القوة الصاروخية أطلقت دفعة صواريخ باليستية نوع بدر 1على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى، وكانت الإصابة مباشرة، وقد تسببت العملية في تعطل الملاحة الجوية في المطار".

وبحسب بيان المتحدث، فإن القصف جاء ردا على غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، والتي بلغت خلال الساعات الماضية 52 غارة جوية".

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن في وقت سابق، اعتراض قواته وإسقاط طائرة دون طيار أطلقها الحوثيين من عمران باتجاه المملكة.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن المالكي اعتبر أن "المحاولات المتكررة مؤخرا من الحوثيين تأتي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية تقود تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس اليمني هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

سبوتنيك