تعرف على أول إجراء عسكري إسرائيلي على الحدود مع لبنان اليوم

e3f223206c27373e184f445d852d409f

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، منطادا تجسسيا عسكريا مقابل منطقة العاصي في بلدة ​ميس الجبل اللبنانية الحدودية مع إسرائيل​.

ووفقا لوكالة النشرة اللبنانية، فإن أجواء من الحذر والترقب تسود حتى اللحظة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أن أعلن الجيش الإسرائيلي إيقاف عملياته وضرباته العسكرية ضد "حزب الله" اللبناني الذي بدوره اقتصر على استهداف للعربة الإسرائيلية في موقع أفيفيم العسكري.

يذكر أن الهدوء الحذر عاد على جانبي الحدود بين إسرائيل ولبنان بعد قيام "حزب الله" اللبناني باستهداف عربة عسكرية إسرائيلية قرب موقع أفيفيم العسكري، واستدعى ذلك ردا مدفعيا إسرائيليا على قرية لبنانية حدودية دون وقوع إصابات.

وكان "حزب الله" قد أعلن أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1 أيلول 2019، قامت مجموعة "الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر "بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".

في المقابل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن عددا من القذائف المضادة للدروع استهدف قاعدة ومركبات عسكرية في منطقة أفيفيم شمال إسرائيل، مشيرا إلى أن الجيش رد باتجاه مصادر النيران، وباتجاه أهداف في جنوب لبنان.

سبوتنيك