الإثنين 02 سبتمبر 2019 11:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

المالكي يطلع أعضاء السلك الدبلوماسي العربي لدى بلغاريا على تطورات القضية الفلسطينية

المالكي يطلع أعضاء السلك الدبلوماسي العربي لدى بلغاريا على تطورات القضية الفلسطينية

رام الله الاخباري : 

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، سفراء ورؤساء بعثات الدول العربية لدى جمهورية بلغاريا، في العاصمة صوفيا، ‎على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والتحديات الجسيمة التي تواجهها القضية الفلسطينية.

وتطرق المالكي الى قرارات الادارة الاميركية ضد القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان الانتخابات الاسرائيلية الحالية تشهد منافسة بين اليمين واليمن المتطرف، ويسعى كل طرف لإظهار غطرسته ضد الفلسطينيين لكسب أصوات الناخبين الإسرائيليين، ما ينعكس سلباً على حياة المواطنين الفلسطينيين.

‎واستعرض الأوضاع في المدينة المقدسة والمسجد الاقصى تحديداً، حيث يحاول الاحتلال تكريس التقسيم الزماني ويسعى لخلق تقسيم مكاني كما فعل في الحرم الابراهيمي في الخليل سابقاً، مشيرا الى الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية بسبب قرصنة إسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية.

‎إلى ذلك التقى المالكي وزير الخارجية البلغاري الاسبق كريستيا فيغينين، وناقش الطرفان الأوضاع الداخلية في بلغاريا وفلسطين وسبل التعاون المشترك بين الجانبين الفلسطيني والبرلمان البلغاري.

‎ويرافق الوزير في جولته مساعده للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو، وسفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، والمستشار أول محمد صيام، والمستشار أدهم زين الد