الإثنين 02 سبتمبر 2019 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

أكبر صحف "اسرائيل ": نصر الله نجح في الرد على تل أبيب

أكبر صحف "اسرائيل ": نصر الله نجح في الرد على تل أبيب

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن حزب الله اللبناني نجح في رده على إسرائيل رغم الخسائر الضئيلة التي وقعت على الحدود يوم أمس الأحد.

ووفقا لصحيفة "​يديعوت أحرونوت​" العبرية، فإن الخسائر القليلة في الجيش الإسرائيلي لم تشكل مصدر قلق أو خيبة أمل للأمين العام لـ"​حزب الله​" حسن نصر الله​، موضحة أن الأخير يدرك أنه لو تسبب بسقوط قتلى إسرائيليين، فإن الرد الإسرائيلي سيكون قويا.

وأضافت الصحيفة: "نصرالله أشرف على عملية استوفت المعايير التي وضعها لنفسه ولشعبه، نجح على الرغم من عدم وقوع إصابات في الجيش الإسرائيلي، ولا شك أن حسن نصر الله راض عما حققه اليوم تماما على غرار رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​".

وأوضحت أن ​الجيش الاسرائيلي لم يتكبد أي خسائر لأنه قيّم بشكل صحيح ما سيفعله نصر الله ورجاله، وتصرف وفقا لذلك ورد بشكل صحيح.

وبحسب الصحيفة، فإن هناك عاملان آخران وراء هجوم حزب الله الانتقامي الذي فشل في تحقيق أهدافه، الأول هو التفوق الذي تملكه المخابرات الإسرائيلية، والثاني هو الانضباط التشغيلي الاستثنائي الذي أظهره.

وأشادت بنصر الله، لأنه تجاوز الحادث الذي تحطمت فيه الطائرات دون طيار في ​بيروت​، إلى الأحداث التي وقعت على الحدود يوم الأحد.