مصر تطلب من ورثة "مرسي " دفع مليون جنيه

مليون جنيه من ورثة مرسي

رام الله الاخباري:

أعلن نادي قضاة مصر، أنه سيلاحق ورثة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، لسداد غرامة قدرها مليون جنيه، وذلك تعويضا للقاضي علي محمد النمر في القضية المعروفة إعلامية بـ"إهانة القضاء".

ونقل موقع "القاهرة 24" عن مصدر قضائي قوله إن لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين لم تحصل الغرامة المقررة من محكمة جنايات القاهرة ضد الرئيس الراحل محمد مرسي، و19 آخرين في قضية إهانة القضاء.

وادعى المصدر أن النادي لا يملك التنازل عن ما قضت المحكمة بالغرامة عن أي متهم إلا بموافقة الجمعية العمومية للنادي، وهو أمر غير مطروح للنقاش بأي حال من الأحوال.

وكانت محكمة النقض العام المصرية قد رفضت في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي الطعن المقدم من مرسي و19 آخرين على حكم حبسهم ثلاث سنوات في قضية إهانة القضاء، وقررت تأييد حبسهم وإلزام كل متهم بأداء مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض للنادي، كما ألزمت محمد مرسي بأداء مبلغ مليون جنيه للقاضي على النمر.

وتوفي الرئيس مرسي يوم 17 يونيو/حزيران الماضي إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء جلسة محاكمته في قضية التخابر مع حماس، ومنعت السلطات أسرته من دفنه في مقابر العائلة بمسقط رأسه في محافظة الشرقية وفق وصيته، كما منعت تشييع جثمانه.