حزب الله : رفضنا استهداف جندي "اثيوبي "

حزب الله وجندي اسرائيلي من الفلاشا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت قناة الميادين اللبنانية، المقربة من حزب الله اللبناني والنظام السوري، مساء اليوم الأحد، إن "إسرائيل" كانت مستعدة للتضحية بجندي وآلية لإصلاح السلك الحدودي في القطاع الشرقي عند منطقة الوزاني.

ونقلت القناة عن مصادر في المقاومة الإسلامية جنوب لبنان، إن جنود المقاومة لاحظوا أن الجندي ذو بشرة سمراء من يهود "الفلاشة" فعدلت عن تنفيذ العملية.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، مسؤوليته عن تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم شمال فلسطين المحتلة.

وقال الحزب في بيان له، إن "مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدميرها وقتل وجرح من فيها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم "إطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ووقع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين نتيجة هجوم حزب الله".

كما ذكرت أن إسرائيل وجّهت أوامر للجنود الاسرائيليين على الحدود الشمالية لاتخاذ إجراءات "تلقي ضربة"، وتحسباً لأي هجمات إضافية.

في المقابل استهدفت مدفعية الاحتلال جبل الروس في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بعدد من قذائف عيار 155 ملم من مرابضها في الزاعورة في سفوح الجولان السوري المحتل.

الميادين