50 قتيلا وأكثر من 100 جريح في قصف استهدف سجناً في اليمن

قتلى وجرحى في اليمن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا إثر قصف استهدف سجنا في محافظة ذمار وسط اليمن إلى 50 قتيلا ونحو 100 جريح.

ونقلت قناة "المسيرة" عن وزارة الصحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيون" في اليمن، تأكيدها أن حصيلة سجن الأسرى في محافظة ذمار ارتفع لـ50 قتيلا و100 جريح".

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام، إن "الطيران السعودي ارتكب مجزرة بشعة بحق سجن للأسرى والمعتقلين في محافظة ذمار مساء أمس، علما بأنه مقر معروف لكل الناس والزائرين ولجنة الصليب الدولية".

وكانت جماعة "أنصار الله" قد أعلنت في وقت سابق، أن التحالف العربي "ارتكب مجزرة بحق أسرى من قواته عندما أغار طيرانه على سجن بمحافظة ذمار يأوي العشرات منهم"، مؤكدا انتشال ما لا يقل عن 50 جثة في حصيلة غير نهائية.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى لدى الحوثيين عبد القادر المرتضى، أن "طيران التحالف استهدف فجر اليوم أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار"، مبينا أن السجن كان يضم 170 أسيرا.

وأوضح المرتضى أن مصير الكثير من الأسرى لا يزال مجهولا ولم تستطع فرق الإنقاذ الوصول إلى المكان المستهدف بسبب كثافة القصف وتواصله، متهما التحالف بـ"تعمد استهداف مبنى الأسرى في ذمار لإفشال جهود لجان محلية كانت على وشك إنجاز صفقة تبادل".

وأشار إلى أن نصف من كانوا في السجن المستهدف من الأسرى كانوا على وشك الخروج في صفقة تبادل بجهود محلية.

كما نفى المرتضى مزاعم التحالف باستهداف مواقع عسكرية، مؤكدا أن "ما سيراه العالم من مشاهد استهداف متعمد لسجون الأسرى يفضح تلك المزاعم".

وكانت قوات التحالف العربي قد أعلنت في وقت سابق، تنفيذ عملية ضد هدف عسكري للحوثيين في محافظة ذمار وسط اليمن.

سبوتنيك