الأحد 01 سبتمبر 2019 08:27 ص بتوقيت القدس المحتلة

غانتس لنصر الله : لا تجعلنا نعيد لبنان الى "العصر الحجري "

غانتس لنصر الله : لا تجعلنا نعيد لبنان الى "العصر الحجري "

رام الله الاخباري:

علق رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني غانتس الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء السبت قائلا: "كن رحيما بلبنان، ولا تجعل الجيش الإسرائيلي يعيده إلى العصر الحجري".

وأضاف غانتس على تويتر، أن "الدولة اللبنانية هي المسؤولة عن أي عملية انتقامية يقوم بها حزب الله انطلاقا من أراضيها، وعليها أن تتحمل النتائج".

يأتي ذلك وسط توتر بين لبنان وإسرائيل بدأ قبل نحو أسبوع مع اتهام حزب الله إسرائيل بشن هجوم عبر طائرتين مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية، قال إنهما كانتا محملتين بمواد متفجرة إحداهما سقطت بسبب عطل فني والثانية انفجرت، من دون أن يحدد هدف الهجوم.

ووقع الهجوم بعد وقت قصير من غارات إسرائيلية استهدفت ليل السبت الأحد الماضي منزلاً لعناصر مسلحة من حزب الله قرب دمشق، ما أسفر عن مقتل اثنين منهما.

وسرعان ما توعد نصرالله بالرد باستهداف المسيّرات الإسرائيلية التي غالباً ما تحلق في الأجواء اللبنانية.

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، إن "إسرائيل" رفعت حالة التأهب للقصوى، لدى قواتها البحرية والجوية وسلاح الاستخبارات.

وأوضحت، أن الجيش الإسرائيلي نقل عددا من الآليات العسكرية إلى الشمال، وعزز من أنظمة دفاعه الموجودة هناك، ونشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضًا باستدعاء جزء من جنود الاحتياط، وأصدر أوامر بتقييد حركة قواته لمنع استهدافها من قبل حزب الله.

وأفاد موقع ميفزاك لايف العبري، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إغلاق المجال الجوي حتى 8 سبتمبر القادم، ووجهت قيادة الأركان أوامر بمنع خروج الجنود للإجازات.