مقتل 40 عنصر من المعارضة جراء ضربات النظام في إدلب

thumbs_b_c_b4704c0034103ea9d132c8c2eee6c548

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وكالة "فرانس برس"، مساء اليوم السبت، أن أكثر من 40 عنصرا من تنظيم "حراس الدين" و"هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقا، بينهم قياديون، قد قتلوا جراء قصف صاروخي من طائرات النظام السوري استهدف الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

وأوضحت الوكالة أن المعلومات الأولية تتحدث عن صواريخ أطلقت من قبل التحالف الدولي بناء على معلومات استخباراتية، وعددها 6 صواريخ.

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن "أبو محمد الجولاني" زعيم "جبهة النصرة "كان من ضمن القادة المستهدفين حيث لم يعرف مصيره بعد، مبينة أن مصادر إعلامية أخرى أكدت أن قيادات من الصف الأول في جبهة النصرة قد قضوا في الغارة.

كما نقلت "فرانس برس" عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن، قوله إن "ضربات صاروخية استهدفت اجتماعاً يعقده قياديون في صفوف فصيلي حراس الدين وأنصار التوحيد ومجموعات متحالفة معهما داخل معسكر تدريب تابع لهم قرب مدينة إدلب، ما تسبب بمقتل أربعين منهم على الأقل".

يذكر أن الغارات الجوية توقفت على إدلب شمال غرب سوريا صباح السبت، مع دخول وقف لإطلاق النار أعلنته روسيا، حليفة الحكومة السورية، حيز التنفيذ صباح السبت.

وأعلن الجيش الروسي الجمعة وقفا لإطلاق النار من جانب واحد يلتزم به الجيش السوري على أن يدخل حيز التنفيذ صباح السبت في منطقة إدلب.

الجديد