السبت 31 أغسطس 2019 06:39 م بتوقيت القدس المحتلة

التوتر يتصاعد على الحدود وخطاب هام "لنصر الله "الليلة

التوتر يتصاعد على الحدود وخطاب هام "لنصر الله "الليلة

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يلقي الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الساعة الثامنة ونصف من مساء اليوم السبت، خطابا هاما يتحدث فيه حول آخر المستجدات التي جرت مؤخرا.

ووفقا لبيان العلاقات الإعلامية في حزب الله، فإن نصر الله سيتحدث حول آخر المستجدات عقب الهجمات التي شنتها "إسرائيل" بطائرتين مسيرتين على حي ماضي في الضاحية الجنوبية في بيروت التي تعتبر معقل الحزب.

وأضاف بيان العلاقات الإعلامية، إن "نصر الله سيتحدث عن آخر ‏التطورات في القسم الأول من كلمته التي يلقيها في افتتاح المجلس ‏العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء (ع) ‏في الرويس، في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت.

وهدد نصر الله، الأحد الماضي، بالرد على إسرائيل بشكل "قاس"، وذلك بعد إصابة 3 أشخاص بشظايا طائرة استطلاع إسرائيلية انفجرت قرب المركز الإعلامي التابع للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

ورجح مصدر مقرب من حزب الله اللبناني، اليوم السبت، أن يكون توقيت رد الحزب على الاعتداءات الإسرائيلية، بعد إحياء ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر، في 31 آب/ أغسطس الجاري، وذكرى العاشر من محرّم في 10 أو 11 أيلول/سبتمبر المقبل، منعا لتعريض هذه الاحتفالات الشعبية للخطر تحسباً لرد الفعل الإسرائيلي.

والجدير بالذكر أن حزب الله، يسعى للرد على ثلاثة غارات إسرائيلية، الأولى في الضاحية الجنوبية، والثانية هي الغارة على موقع عسكري تابع للحزب في قرية عقربا قرب العاصمة السورية دمشق، في الليلة نفسها، والثالثة هي الغارة على مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة (المدعومة من حزب الله) في منطقة قوسايا بقضاء زحلة في سلسلة جبال لبنان الشرقية، فجر يوم الإثنين الماضي.

وكان المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، في اجتماع طارئ له ترأسه الرئيس ميشال عون، أكد حق لبنان في الدفاع عن نفسه، بجميع الوسائل، ضد أي اعتداء.

ورفعت إسرائيل، وخاصة قوات جيشها، التأهب والاستنفار، وقامت باستدعاء محدود لقوات الاحتياط، إضافة إلى تقييد الحركة في الشوارع المحاذية للحدود مع لبنان، عبر نشر حواجز، لكنها لم توقف الحركة هناك، وطُلب من المزارعين الإسرائيليين عدم دخول مزارعهم القريبة من الحدود.