تهديد عراقي غير مسبوق لاسرائيل : سنرد الصاع صاعين

الحشد الشعبي واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قال رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق، عمار الحكيم، أمام حشد من أنصاره وسط بغداد، إن "سماء العراق ليست مسرحا لأي اعتداء خارجي، وأرضه ليست ولن تكون مخزنا لأي سلاح غير عراقي".

ووفق موقع "السومرية نيوز" العرافي، فإن الحكيم أشار إلى أن نتائج التحقيق في استهداف الحشد الشعبي، مؤخرا، تتطلب الوقوف بشجاعة وحزم مع الدولة لحفظ سيادتها

وهيبتها وصيانة قرارها في التشخيص والمعالجة، مضيفاً: أن "الحشد الشعبي يمثل أحد صنوف المؤسسة العسكرية، واستهدافه يعني استهداف أمن وسيادة العراق".

وأردف: أن "قوة الحشد الشعبي تكمن في انضباطه داخل المنظومة العسكرية الرسمية ووحدة قراره وقيادته، وأن أخطر ما يمكن أن يواجه الحشد هو خروجه عن إطار القانون".

وأضاف قائلاً: "ندرك المحاولات التي تريد جر العراق ليكون ساحة حرب لا مركز استقرار، ونقول لكل تلك المحاولات أن العراق سيندفع نحو مصالحه وسيادته وعزة شعبه، ولن يخوض حروبا بالوكالة، فالعراقيون أفنوا أعمارهم في تلك الحروب العبثية".

وأكمل: "نعلنها بصراحة، أيا كان المعتدي، إسرائيل أو من لف لفها.. عراق اليوم يختلف كثيرا عن عراق الأمس، وقدرته على الرد المناسب لا تحتاج إلى شعارات رنانة، نعرف جيدا متى وكيف يكون رد الصاع بصاعين، والأيام كفيلة بيننا".

يشار إلى انه خلال الأسابيع الأخيرة ، تعرضت 4 قواعد يستخدمها "الحشد الشعبي" لتفجيرات غامضة، آخرها مساء الثلاثاء الماضي، في مقر قرب قاعدة بلد الجوية شمال العاصمة بغداد..

 

 

سبوتنيك