واشنطن : على حماس اعادة الاسرى الاسرائيليين الى ذويهم

اسرائيل وحماس والأسرى

رام الله الإخباري:

عقد المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون ‎غرينبلات، مساء أمس الجمعة، لقاءً مع عائلة الضابط الإسرائيلي هدار جولدين، الذي تحتجزه حركة ‎حماس في قطاع ‎غزة.

وحسب ما أوردته الاذاعة الإسرائيلية "ريشت كان"، قال غرينبلات: إنه لزاماً على حركة حماس إعادة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة.

يشار إلى أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تأسر أربعة جنود إسرائيليين وهم هدار جولدين وشاؤول أرون، منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة عام 2014.

بدورها تقول إسرائيل إنهما قتلا، إضافة لجنديين آخرين وهما أبراهام منغستو (من أصول اثيوبية) وهشام السيد (من أصول عربية)، إذ تم أسرهما بعد دخولهما القطاع عبر السياج في أعقاب العدوان.

وما يزال مصير الجنود الأسرى لدى حماس مجهولاً، على رغم إصدار الاخيرة أكثر من شريط مرئي يخصّ القضية ويحمل بعض التخمينات.

من جانبها تشكّك عائلتا الجنديَّين، هدار غولدن وشاؤول أرون، في ما أعلنه الجيش الإسرائيلي بأن ابنيهما قد قتلا.

قال المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون ‎غرينبلات، مساء يوم الجمعة، إنه لزاما على حركة حماس اعادة الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده غرينبلات مع عائلة الضابط الإسرائيلي هدار جولدين، ، وق ما أوردته الاذاعة الإسرائيلية "ريشت كان".

وتأسر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اربعة جنود إسرائيليين وهم هدار جولدين وشاؤول أرون، وأسرتهما الكتائب في العدوان الإسرائيلي الاخير على غزة

عام 2014 وتقول إسرائيل إنهما قتلا، اضافة لجنديين اخرين وهما أبراهام منغستو (من اصول اثيوبية) وهشام السيد (من أصول عربية) وتم اسرهما بعد دخولهما القطاع عبر السياج في أعقاب العدوان.

وما يزال مصير الجنود الأسرى لدى حماس مجهولاً، على رغم إصدار الأخيرة أكثر من شريط مرئي يخصّ القضية ويحمل بعض التخمينات، فيما تشكّك عائلتا الجنديَّين، هدار غولدن وشاؤول أرون، في ما أعلنه الجيش الإسرائيلي بأن ابنيهما قد قتلا.