ماذا يحدث لجسمك عند تخليك عن تناول الخبز

تناول الخبز

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

هدم خبراء طعام كل المعتقدات السائدة حول أن التخلي عن الخبز يساعد في الحفاظ على الصحة والتخلص من الوزن الزائد، عندما أكدوا أن الخبز شيء مهم جدا يحتاج إليه الجسم.

ووفقا لما نقلت صحيفة "البيان" الاماراتية عن خبراء الطعام، فإن خبز الحبوب الكاملة الغني بالألياف صحيا أكثر من غيره، حيث أن الحبوب الكاملة تساعد الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني وبعض أنواع السرطان.

وقالت الصحيفة إنه لابد للإنسان البالغ تناول 48 غراما من الحبوب الكاملة في اليوم، منوهة إلى بعض الأمور التي قد تحدث للجسم عند التوقف عن تناول الخبز.

وأضافت: "من بين هذه الأمور الإصابة بالإمساك، حيث تساعد الألياف التي تدخل في مكونات الخبز، عملية الهضم، وبالتالي التوقف عن تناول الخبز وعدم تناول الخضروات الغنية بالألياف يؤدي إلى الإمساك".

وتابعت "كما يؤدي عدم تناول الطعام إلى أعراض تشبه الإنفلونزا، نتيجة نقص الكربوهيدرات في الجسم يؤثر على مستوى الغليكوجين الذي ينتج أعراض تشبه نزلات البرد مثل التعب والضعف الشديد والغثيان والنعاس وآلام الجسم".

وأشارت الصحيفة إلى أن من الاعراض أيضا فقد الماء، والشعور بالتعب والإرهاق، والتقلبات المزاجية، حيث تساعد الكربوهيدرات في رفع مستوى هرمون السعادة، السيروتونين.

ونصح الخبراء بتناول كميات قليلة من الخبز بشكل يومي وخاصة الخبز الأسمر.

سبوتنيك