تعرف على المدينة الاكثر امانا على كوكب الأرض

المدينة الاكثر امانا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدرت العاصمة اليابانية طوكيو، قائمة أكثر مدن العالم أمنا، وذلك وفقا لتصنيف يحدد قدرة المدن على التعامل مع كل شيء بدءا من الكوارث المناخية وحتى الهجمات الإلكترونية

وأظهر تصنيف وحدة الاستخبارات الاقتصادية، الخميس، تصدر سنغافورة في المركز الثاني، فيما جاءت في المركز الثالث مدينة أوساكا اليابانية أيضا، لتكون المراكز الثلاثة الأولى في مؤشر المدن الآمنة هي نفسها في عامي 2015 و2017.

ووفقا للقائمة التي ضمت 60 مدينة، فإن منطقة آسيا والمحيط الهادي هيمنت على المراكز العشرة الأولى، إذ حلت سيدني الأسترالية في المركز الخامس وسول الكورية الجنوبية ثامنة وملبورن الأسترالية عاشرة.

وشمل تقييم المؤشر 4 أنواع من الأمن: الرقمي والبنية التحتية والصحة والأمن الشخصي، حيث استهدف هذا العام التركيز على مفهوم "مرونة المدن" وهو قدرة المدن على امتصاص الصدمات والتعافي منها.

وأظهرت المراكز العشرة الأولى مدينتين من أوروبا واثنتين من أميركا الشمالية، إذ حلت العاصمة الهولندية أمستردام في المركز الرابع بينما تقاسمت كوبنهاغن الدنماركية المركز الثامن مع سول. وجاءت تورنتو الكندية سادسة، والعاصمة الأميركية واشنطن سابعة.

ويرى الباحثون أن أكثر المدن أمنا سجلت مستويات مرتفعة من حيث إمكانية الحصول على رعاية صحية عالية الجودة وتوفير فرق متخصصة في الأمن الإلكتروني والدوريات الشرطية لحماية المجتمع والتخطيط الجيد لمواجهة الكوارث.

سكاي نيوز