الخميس 29 أغسطس 2019 10:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

فيسبوك : خدمة جديدة لحماية حياة المستخدمين

فيسبوك : خدمة جديدة لحماية حياة المستخدمين

رام الله الاخباري:

من المتوقع أن تقدم شركة "فيسبوك" خدمة جديدة تقدم للمستخدمين معلومات قد تساهم في إنقاذ الحياة في أوقات الأزمات والطوارئ تحت عنوان "التنبيهات المحلية".

ووفقا لبيان الشركة الذي نشرته وسائل الاعلام، فإن الخاصية تستهدف تقديم معلومات موثوق بها لأناس وسط أحداث مثل جرائم إطلاق النار العشوائية أو سوء الأحوال الجوية أو الحرائق وغيرها.

وبحسب قناة "الحرة" الأمريكية، فإنه يجري اختبار هذه الخاصية منذ العام الماضي في 300 مدينة منها تشارلوت وسانت لويس وميامي، وتعتزم الشركة نشرها الآن في أنحاء الولايات المتحدة.

ونقلت القناة عن الشركة قولها، إنه يمكن من خلال خاصية "التنبيهات المحلية" لأصحاب الحسابات على فيسبوك في الإدارات المحلية وخدمات مثل الشرطة والإطفاء توجيه رسائل تنشرها شبكة الاتصالات بعدها على نطاق أوسع.

ونقلت القناة أحد الأمثلة لهذه الخاصية الجديدة، حين فتح طالب ناقم النار في آخر يوم دراسي بجامعة نورث كارولاينا في تشارلوت في نيسان، أرسلت صفحة إدارة المدينة على فيسبوك "تنبيها محليا" لإبلاغ سكان المنطقة بالموعد المناسب لعودتهم لبيوتهم.

كما ذكرت سلطات محلية أنها تستخدم هذه الخاصية إلى جانب خدمات أخرى لتحذير المواطنين من خطر ما، لافتة إلى أن هناك تنبيهات في حالات مثل إغلاق الطرق وسوء الأحوال الجوية وللإبلاغ عن مفقودين.

المصدر : الحرة