الحوثيون يقصفون مطار "أبها" السعودي

قصف مطار ابها السعودي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، مساء الأربعاء، عن إطلاقها صاروخ كروز من نوع "قدس1 المجنح" على مطار أبها السعودي الدولي.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة "أنصار الله" عبر حسابها بموقع "تويتر "عن المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للجماعة يحيى سريع قوله إن: "صاروخ "قدس1" استهدف مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية في المطار وأصاب هدفه بدقة عالية".

وأكد العميد سريع أن عملية صاروخ "قدس1" أدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي"، مشددا على أن "أنصار الله"، ستواصل قصفها للمطارات والقواعد الجوية السعودية بصواريخ باليستية أو طائرات مسيرة تحمل متفجرات بهدف شل حركة الطيران فيها.

وشنت "أنصار الله" هجومين بطائرات مفخخة استهدفت منظومة الاتصالات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية يوم الإثنين الماضي.

وتنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وبحسب لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

سبوتنيك