الولايات المتحدة تتجهز لاعصار"دوريان "وفلوريدا تخزن الطعام والدواء

اعصار فلوريدا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تستعد ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الخميس، لوصول إعصار "دوريان" إلى شواطئها، بعدما أعلن المركز الأمريكي الوطني للأعاصير في وقت سابق رفع تصنيف العاصفة دوريان إلى درجة "إعصار من الفئة الأولى".

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإن حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، أعلن "حالة طوارئ" في الولاية استعدادا لوصول الإعصار إلى شواطئها.

ونقلت وسائل الاعلام عن ديسانتيس دعوته إلى سكان فلوريدا بتخزين إمدادات الطعام والماء والدواء لمدة 7 أيام، مناشدا كل مقيم في الولاية بوضع خطة في حالة وقوع كارثة.

وكانت الإدارة المحلية قد توقعت أن يصبح دوريان إعصارا خطيرا في غرب الأطلسي وسيتجه ناحية الشمال الغربي ليصل إلى اليابسة في الساحل الشرقي لفلوريدا مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن حالة الطوارئ في بورتوريكو، ما يتيح صرف المساعدة الفدرالية للسلطات المحلية رغم شكواه عبر تويتر من جهود تلك السلطات للتصدي للإعصار ماريا.

ونشر ترامب تغريدة على تويتر قال فيها "نراقب من كثب العاصفة الاستوائية دوريان أثناء توجهها، كالعادة، إلى بورتوريكو. الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ والآخرون مستعدون وسيقومون بعمل رائع".

سكاي نيوز