"فيسبوك" يغير شعار صفحته الرئيسية وتخوفات من "مجانية الاستخدام"

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تقارير إعلامية، أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، غيرت مؤخرا شعار صفحته الرئيسية، من جملة "مجانيًا وسيظل دائمًا"It's free and always will be إلى "إنه سريع وسهل" It's quick and easy.

ووفقا لموقع Business Insider البريطاني، فإن التغيير حدث في الفترة ما بين 6 و7 أغسطس، على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي من الشركة.

وأضاف "على الرغم من أن فيس بوك لا يفرض رسومًا على مستخدميه مقابل الانضمام إلى الخدمة، إلا أنه استفاد منذ فترة طويلة من الكم الهائل من البيانات التي تم جمعها منهم، إذ تتم إعادة تصميم هذه البيانات وبيعها للشركات للمساعدة فى توجيه المنتجات والتسويق إلى جماهير معينة".

ونقل الموقع البريطاني، عن المحامي وخبير القانون الرقمى خوسيه أنطونيو كاستيلو، قوله إن التغيير قد يكون له علاقة بتوجيه من الاتحاد الأوروبى يعترف بتلك البيانات الشخصية كشكل من أشكال الدفع.

وأضاف "على الرغم من أن الشركة لم تقدم بعد أى إشارة إلى أنها ستبدأ فى فرض رسوم مباشرة على المستخدمين، إلا أن الشركة تشير صراحة إلى أنها لا تضمن أنها ستبقى الموقع مجانيًا دائمًا".

ووفقا لموقع Business Insider، فإن قسم "الأشياء التي يجب معرفتها" على فيس بوك يحتوي على بند إخلاء ينص على أنه "لا نضمن أن النظام الأساسى سيكون دائمًا مجانيًا".

اليوم السابع