صحيفة: "إسرائيل" وحزب الله يتوصلان إلى تفاهمات

News-P-464927-637025145124431649

رام الله الاخباري:

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، عن الاعلام العبري، ادعاءه أن إسرائيل وحزب الله قد توصلا إلى تفاهمات، بعد تصاعد التوتر بين الطرفين خلال الأيام الأخيرة.

ووفقا لما نقلته عن القناة العبرية السابعة، فإن التفاهمات غير المكتوبة، تضمنت ضرورة تجنب الطرفين الهجمات داخل لبنان أو إسرائيل، نظرا لأن هذا قد يؤدي إلى الحرب، مرجحة أن يتم تبادل إطلاق النار بين الجانبين على الأراضي السورية.

وخلال الـثلاثة أيام الماضية، نفذت اسرائيل 3 عمليات عسكرية طالت سوريا ولبنان والعراق، حيث هاجمت أهدافا في سوريا، قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي.

وأعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية.

كما سقطت طائرة إسرائيلية مسيرة في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، فيما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر الأحد، ليرد بعدها بساعات قليلة الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، برسالة شديدة اللهجة للإسرائيليين.

ووجه نصر الله خلال مهرجان جماهيري في بلدة العين البقاعية، بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير "الجرود" من الإرهابيين رسالة إلى سكان الشمال في فلسطين المحتلة قائلا: "لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أن حزب الله سيسمح بمسار كهذا".

ودعا نصر الله الجيش الإسرائيلي على الحدود بانتظار ردا وشيكا، مشددا على أنه وقوات حزبه سيدافعون عن لبنان في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً.