كويكب ضخم يقترب من الأرض بشكل كبير

كويكب ضخم قادم الى الأرض

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مركز "ناسا" لدراسات الأجسام القريبة من الأرض، النقاب عن كويكبا أكبر من "برج شارد" الشهير في لندن، يقترب من الأرض، معلنة أنه سيمر بمحاذاة الأرض الشهر المقبل.

ووفقا لصحيفة "اندبندت" البريطانية، فإن مركز "ناسا" أوضح أن طول الكويكب 2000 QW7 يبلغ نحو 650 مترا بينما يقدر قطره بـ 290 مترا، متوقعا وصوله إلى أقرب نقطة له من الأرض في 14 سبتمبر المقبل.

وأضاف: "يعد هذا الكويكب كبيرا مقارنة ببرج شارد الذي يبلغ ارتفاعه 310 أمتار، بينما يبلغ ارتفاع أطول مبنى في العالم، وهو برج خليفة في دبي، 828 مترا"، لافتا إلى أن الكويكب يسافر بسرعة تبلغ نحو 23174 كلم في الساعة.

وبحسب وكالة "ناسا" فإن الكويكب 2000 QW7 "يحتمل أن يكون خطيرا"، إلا أنه لا يوجد حتى الآن معلومات حول إمكانية تصادمه مع الأرض.

من جهته، حذر رئيس الوكالة، جيم بريدنشتاين، في وقت سابق من أن يكون هناك كويكب "قاتل" في المستقبل القريب نسبيا، مضيفا "هذا لا يتعلق بهوليوود، إنه لا يتعلق بالأفلام، هذا يتعلق بحماية الكوكب الوحيد الذي نعرفه حتى الآن لاستضافة الحياة".

وذكرت وسائل اعلام دولية، أن وكالة "ناسا" تعمل بالفعل على خطة دفاعية ضد الكويكبات بما في ذلك تقنية DART أو Double Asteroid Redirection Test، والتي ما تزال قيد التطوير حتى الآن.

روسيا اليوم