العراق يقبض على الداعشي "محطم آثار متحف الموصل"

داعش حطم آثار الموصل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألقت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على أحد عناصر تنظيم "داعش"، المتهم في تحطيم آثار متحف الموصل.

وأعلن الناطق باسم الوزارة، اللواء سعد معن، في بيان له، إلقاء قوة مشتركة من مديرية شؤون أفواج الطوارئ التابعة لقيادة شرطة نينوى، ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى، التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية للداخلية، القبض على أحد عناصر "داعش".

وقال معن: "إن العنصر الإرهابي اعترف بقيامه بتهديم، وتخريب الآثار الموجودة في متحف الموصل، والذي ظهر في أحد إصدارات "داعش" خلال فترة سيطرته على المدينة"، مذكرا بأن الإرهابي ظهر في إصدار "داعش"، وهو يحمل بيده مطرقة حديدية ويقوم بهدم وتخريب التماثيل الأثرية الموجودة في متحف الموصل.

ونشرت وزارة الداخلية، برفقة بيانها، صور للعنصر الإرهابي الذي تم اعتقاله، وهو أحد الذين ظهروا في التسجيل المصور الذي بثه "داعش" الإرهابي في عام 2015.

وكان تنظيم "داعش"، قد بث في شباط/فبراير عام 2015، تسجيلا مصورا، للحظة تدمير الأثار النفيسة، من بينها تمثال لزوجين من الثور المجنح الذي يقدر عمر الواحد منه بنحو 7 آلاف سنة، في داخل متحف الموصل، على يد عناصره الذين استخدموا الفؤوس ومعاول في تنفيذ جريمتهم التاريخية.

والجدير ذكره، أن العراق أعلن تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، بعد أكثر من 3 سنوات من الحرب ضد التنظيم الذي كان يسيطر على مناطق شاسعة من شمال ووسط وغرب البلاد.

 

سبوتنيك