آلاف الشواقل ..كم تصرف العائلة الفلسطينية على الرحلات ؟

انفاق الفلسطينيين على الرحلات الخارجية

رام الله الاخباري:

أظهرت نتائج مسح السياحة الداخلية والخارجية عن عام 2018 الصادر عن الجهاز المركزي للإحصاء أن نسبة الأسر الفلسطينية التي نفذت رحلات خارجية بلغت 12.4%، بينما نفذت ما نسبته بــ 39.2 %من العائلات الفلسطينية رحلات سفر داخلية.

وبذلك تفوقت هذه النتائج على نتائج عام 2016 الماضي، حيث بلغت نسبة الأسر التي نفذت رحلات خارجية 10.7%.

ووفقا لبيانات رسمية لجهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني، فإن متوسط إنفاق الأسرة الفلسطينية على الرحلة الخارجية بلغ 1279 دولار امريكي، أي ما يعادل (4489) شيكل،

بينما متوسط الانفاق على الرحلة الداخلية للعائلة الفلسطينية، بلغ 47 دولار أي ما يعادل " 166 شيكل".

كما بينت النتائج أن نفقات التسويق، تصدرت الحصة الأكبر من إنفاق العائلة الفلسطينية في الرحلة الخارجية بــ300 دولار، بينما في الرحلة الداخلية، الطعام بـ17 دولار.

وأوضحت نتائج جهاز الإحصاء المركزي أن الأسرة الفلسطينية تنفق في الرحلة الداخلية على النقل 13 دولار، بينما في الرحلة الخارجية حوالي 219 دولار، مشيرة إلى أن إنفاق العائلة الفلسطينية في الرحلة الداخلية على الترفيه لا يتعدى 7 دولارات والنفقات الاخرى 8 دولارات، بينما في الرحلة الخارجية تصل النفقات الاخرى الى 600 دولار.

وتصدرت الأردن وأراضي الداخل 48 والسعودية وتركيا ومصر، قائمة أكثر المناطق التي تزورها الأسر الفلسطينية في الرحلات الخارجية، بينما داخليا تصدرت المشهد أريحا ثم نابلس وطولكرم.