دراسة: الشعور السريع بالتعب يشير إلى مشاكل قلبية محتملة

رام الله الإخباري:

أظهرت دراسة شارك فيها 625 متطوعا للعثور على العلاقة بين الإصابة بأمراض القلب طويلة الأمد والشعور السريع بالإعياء والتعب، أن الشعور السريع بالإعياء ربما يشير إلى مشكلة في القلب في المستقبل، وفقا لدراسة حديثة.
ووفق تقرير منشور على موقع "ميديكال نيوز توداي، فإنه "في بداية البحث، قدر العلماء احتمال الإصابة المشاركين بأمراض القلب خلال 10 سنوات، وبعد 4 سنوات، أُجبر المشاركون على المشي لمدة 5 دقائق على جهاز السير بعد ضبطه على سرعة 1.5 ميل في الساعة.

ولفتت الدراسة إلى أن "الأشخاص الذين اُكتشف أنهم معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، كانوا يشعرون بالتعب بسرعة".

وأوضحت جينيفر سكراك، عضوة فريق البحث والأستاذ في كلية "بلومبرج للصحة العامة" بجامعة "جونز هوبكنز"، أنه "حتى لو كنت مرهقًا لأن لديك طفل حديث الولادة في المنزل، فستكون هذه مهمة سهلة للغاية، مؤكدة على أهمية أن يكون البحث على دراية بأمراض القلب للأشخاص الذين يصابون بالتعب بسرعة.

وشددت على أهمية تناول الطعام بشكل جيد وممارسة التمارين من أجل حياة صحية، قائلة: "لا يحب الناس أن ينصتوا، كلوا بشكل صحي ومارسوا التمارين. هذان اثنان من أكبر النصائح في مجال الصحة العامة، ونقول إنها تتعلق بكل حالة تقريبا، لكنها حقيقة".

وأضافت أنه "إذا حرص الناس على ممارسة التمارين بانتظام، وحافظوا على وزنهم، فسيكون بوسعهم الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب".

يشار إلى أن نتائج الدراسة التي أعدتها هاففا كارا أيدين، نشرتها "جمعية القلب الأمريكية".