بسبب رئة الأرض ..خلاف فرنسي برازيلي حاد

خلاف برازيلي فرنسي بشان حرائق الامازون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن "أونيكس لورنزوني" كبير موظفي إدارة الرئيس البرازيلي، رفض بلاده بشكل رسمي المساعدات المقدمة من دول مجموعة السبع لإخماد الحرائق في غابات الأمازون، داعيا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالاكتفاء برعاية "بلاده ومستعمراته".

ونقل موقع "جي 1" الإخباري، عن لورنزوني، تقديره للعرض الدولي، بتقديم مبلغ 20 مليون دولار في قمة مجموعة السبع بفرنسا لمحاربة حرائق الغابات.

وأضاف المسؤول البرازيلي: "لكنّ ربما هذه الموارد مناسبة أكثر لإعادة تشجير أوروبا".

يذكر أن غابات الأمازون، تتعرض لموجات من الحرائق هي الأشد من نوعها منذ عدة سنوات، حيث تم تسجيل نحو 75 ألف حريق في الغابات، خلال الشهور الثمانية الأولى من هذا العام، بزيادة بنسبة 84 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت قمة الدول الصناعية السبع، أعلنت أمس الاثنين، أن قادة هذه الدول وافقوا على تمويل فوري بقيمة 20 مليون دولار لمساعدة بلدان غابات الأمازون، لا سيما البرازيل، في مكافحة الحرائق المستعرة في هذه الغابات.

ووفقا لما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، فإن الإعلان جاء على لسان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي يستضيف القمة في مدينة بياريتز جنوب غربي فرنسا، والرئيس التشيلي، سيباستيان بينيرا.

وقال ماكرون إن غابات الأمازون تمثل "رئة الأرض"، مشيرا إلى أن قادة المجموعة درسوا احتمال تقديم دعم مماثل إلى دول أفريقية، تعاني من حرائق غابات مطيرة.

سكاي نيوز